دعوة للكتاب الفلسطينيين الشباب في الوطن والشتات للمشاركة في كتاب شهادات أدبية حول انتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها الفلسطينيين
  تاريخ النشر : 19 يونيو 2017 01:05 ص

شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهاداتْ

انطباعات ومشاهدات فردية في إطارها الأدبي وشكلها الإنساني

 

خطوة جادة من أجل إن يكون للفن والأدب مساحة فعل حقيقية، محاربة انتهاكات حقوق الإنسان،فمن المقرر إن يكون كتاب "شهادات" نافذة على السيرة الجمعية للكاتبالفلسطيني الشاب، حيث سيجمع الكتاب مشاهد مختلفة، وملامح بعيدة لكلمة الكاتبالفلسطيني الشاب.

ضمن مشروع توفير بيئة آمنة للشباب في قطاع غزة "نادي الشباب" تقوم جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالعمل على إصدار كتاب سوف dكون مخصص لنشر شهادات حول واقع حقوق الإنسان الذي يعيشه الكتاب الفلسطينيين من فئة الشباب تحديداً.

هذه الشهادات تشكل شهادة الكاتب على الواقع من حوله فيما يمس القضايا الأساسية من مبادئ حقوق الإنسان، مثل الحق في الحياة، الحق في التعبير عن الرأي،  الحق في السكن، الحق في السفر ... هذه الشهادات هي انطباعات فردية لكتاب تقدم في إطارها الأدبي وفي شكلها الإنساني، وذلك ينطبق على مختلف التجارب الjي يعيشها الكاتب الفلسطيني من التهميش، القمع، الهجرة،الموت، الاحتلال، التعصب... إلخ

وسوف تعمل هذه التجربة لتسجل شهادات، بأقلام الكتاب الشباب عن واقع حقوق الإنسان الذي يعيشه الفلسطينيين في الوطن والشتات، وفي هذا الإطار ندعو الكتاب الشباب للمشاركة بشهاداتهم، من خلال شهادات سردية.


ترسل المواد 
 بالإضافة إلى ببلوجرافيا قصيرة عن الكاتب على البريد الالكتروني :   ashehada@elwedad,org